جاوبوا ... إذا بتقدروا

اذهب الى الأسفل

جاوبوا ... إذا بتقدروا

مُساهمة  My Ummah في 2008-12-18, 9:52 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا يخفى على أحد منا أهمية أرض فلسطين في عقيدة المسلمين ... فهي الأرض المباركة التي لم تذكر باسمها قط في القرآن العظيم إلا باسم الأرض المقدسة ...


لهذا ... عندي بعض الأسئلة لكم ... أسئلة عامة جدا أريد من خلالها أن أختبر مدى اهتمامكم بهذه الأرض ... فليس جيدا أن نقول بأفواهنا مالا نطبقه على أرض الواقع ...!
السؤال الأول :
متى احتلت فلسطين جزئيا ؟؟؟ ليس كل فلسطين ؟
متى كان الاحتلال الكلي لفلسطين ؟

متى سقطت القدس بأيدي اليهود نهائيا ؟؟؟

متى قامت دولة إسرائيل اللعينة ؟

أسئلة خفيفة ... مش صعبة ... أتمنى مشاركتكم معنا

جزاكم الله خيرا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
avatar
My Ummah
مشرف

عدد الرسائل : 40
العمر : 32
الموقع : فلسطين ...
المزاج : مشفر
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samiyusufbeauty.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا جزيلا لاهتمامك بقضية فلسطين

مُساهمة  احمد محمد في 2009-03-09, 10:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا اشكرك اخي الحبيب على موضوعك المبارك واهتمامك بالقضية الفلسطينية والتي هي القضية المركزية للامة الاسلامية فهي كما قال عنها المفكر الاسلامي الكبير الشهيد الدكتور فتحي ابراهيم الشقاقي امين عام ومؤسس حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان فلسطين هي مركز القضية المركزية للامة الاسلامية وهي مركز الصراع الكوني بين تمام الحق وبين تمام الباطل ، وأنها آية من القرآن الكريم لا يمكن التخلي عنها او التفريط بشبر من ارضها ، وان واجب المجاهدين في فلسطين ان يعملوا على ابقاء جذوة الصراع مشتعلة مع العدو الصهيوني المجرم ، وقد اوضح الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي ان الطريق الوحيد والاوحد لاسترداد ارض فلسطين كاملة هو الجهاد في سبيل الله وعبر فوهات البنادق لا عبر المفاوضات البائسة التي يلهث وراءها البعض ، فكان دائما يقول : الواقعية السياسية عبارة عن نفق حلزوني مظلم يدخل السياسي من اوله ولا يخرج الا راكعا تحت اقدام العدو .
ثانيا : سأجيب باذن الله عز وجل على اسئلتك :
ا- احتلت فلسطين جزئيا في 15 مايو عام 1948 حيث احتلت معظم اراضي فلسطين عدا الضفة الغربية وغزة وفي هذا التاريخ اعلن قيام دولة الكيان على ارضنا الفلسطينية الحبيبة ، وسمي هذا العام بالنكبة .
2- كان الاحتلال الكلي لفلسطين في نكسة عام 1967 حيث تم احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة واجزاء كبيرة من الاراضي المصرية والاردنية والسوررية واللبنانية ، حيث كانت الهزيمة النكراء للجيوش العربية ، وحاول قادة وزعماء العرب التخفيف من حدة هذه المصيبة فأسموها النكسة ، لكنني اقول انها نكبة اكبر من نكبة عام 1948 م لانه في العام 1948م كانت المعركة على ارض فلسطين فقط ، لكن في العام 1967م توسعت الحرب لتمتد الى الدول العربية المحيطة بفلسطين .
3- سقطت القدس نهائيا في ايدي الصهاينة عام 1967 م .
4- قامت دولة اسرائيل المجرمة في 15 مايو 1948 م .
اخي الحبيب my ummah لدي ملاحظة صغيرة اتمنى ان تقبلها مني وهي ان هذا الموضوع كان اولى بك ان تطرحة في القائمة الخاصة بفلسطين الحبيبة وجزاك الله خير الجزاء .
اتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ودمتم في رعاية الله وحفظه

احمد محمد

عدد الرسائل : 53
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكر للاهتمام بفلسطين الحبيبة

مُساهمة  ???? ??? في 2011-02-24, 5:18 pm

شكرا جزيلا لك سيدي وارجو من كل الاعضاء الاهتمام بموضوع فلسطين الحبيبة واشكر كل زائر ياتي الى هذا المنتدى شكرا مع تحياتي ملاك الريح - اسيل نبيل flower

???? ???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى